Tuesday, April 8, 2008

العملة الرئيسية والعملة المتغيرة

عندما تقوم بالاتجار ستحتاج لنوعين من العملات- على سبيل المثال من الممكن ان تشتري دولار امريكي وتبيع يورو او ان تشتري يورو وتبيع ين ياباني او اية مجموعة اخرى من العملات التي يتم التعامل فيها بشكل واسع لكن هناك دائما جانبان من التداول يسمى الجانب الطويل او ما قمت بشرائه والجانب القصير وهو ما قمت ببيعه وهذا يعني انك تفترض ان هناك عملة منهما لها قوة اكبر بالمقارنة بالاخرى.
انضم الان وانتهز فرص الربح في فوركسجن
وفي العادة (لكن ليس دائما) ما تكون عملة الاتجار اوالتداول هي الاعلى قيمة. عند الاتجار في الدولار الامريكي مقابل المارك الالماني تكون الطريقة المتعارف عليها في التداول هي شراء اوبيع مبلغ محدد من الدولار الامريكي مثلا مليون دولار امريكي. والموقف عند الاغلاق يكون ان الاتجار المقابل له قد تم اي بمقدار مليون دولار امريكي. ويكون المكسب او الخسارة واضحا في تغير المبلغ باليورو الدائن المدين بالنسبة للعمليتين. وبمعنى اخر يكون حجم مكسبك اوخسارتك مذكورا باليورو وهو ما يعرف لدي العاملين في المجال باسم عملة السعر. وكجزء من خدماتنا تقوم فوركسجن اوتوماتيكا بتغيير ارباحك وخسائرك بالعملة الرئيسية اذا اردت ذلك.
وهذا الاسلوب من التداول مختلف عن الاسواق المستقبلية على سبيل المثال عندما يكون المارك الالماني او الفرانك او الين هم عملة التداول الثابتة مما ينتج عنه ان تذكر كل الارباح او الخسائر بالدولار. ومن الممكن طبعا ان تختار الاتجار بهذا الاسلوب في اسواق العملات الاجنبية لكنه ليس الاسلوب المتعارف عليه.
الاتجار النقطي والمقدم
عندما تقوم بالتداول في سوق الاوراق المالية عادة ما يقدم لك سعر نقطي ومعنى هذا انه اذا لم تتخذ تخذت خطوات يتم تسوية المتاجرة التي قمت بها في يومين عمل. وبسبب حقيقة ان قانون الاستثمار في الاتحاد الاوروبي في الوقت الحالي لا يغطي متاجرات الاتجار النقطي في العملات الاجنبية فنحن لهذا نطلب منك ان تقوم بعمل الاتجار "مقدما" اي بتقديمه يومين عمل اخرين على الاقل. ويضمن هذا ان تكون معاملاتك قد تمت تحت اشراف الهيئات التشريعية لحمايتك وامنك الشخصيين. واذا كنت عميلا تجاريا قد لا تحتاج الي تحويل العملات للمدفوعات الدولية. واذا كنت مستثمرا سوف تحتاج الى تقديم المتاجرة لتاريخ لاحق. ومن الممكن ان يتم ذلك على اساس يومي او لمدة زمنية اكبر. وغالبا ما يقوم المستثمرون بتقديم متاجراتهم مقدما ما بين اسبوعا او اسبوعين او حتى عدة شهور اعتمادا على الاطار الزمني للاستثمار.
وعلى الرغم من تقديم المتاجرة لتاريخ مستقبلي يكون الموقف لازال مغلقا في اي وقت – حيث ان يكون الجزء الخاص بالاغلاق عندئذ هو ما تم تقديمه بنفس تاريخ القيمة المستقبلية.
انضم الان وانتهز فرص الربح في فوركسجن
كشف التداول مع انعدام العمولة
عند تداول العملات الاجنبية نقدم لك كشف بالتعاملات التي تعرض مستويات شراء او بيع لعمليات الاتجار الخاصة بك وبمجرد ان تقبل هذه الاسعار المطروحة وان تتلقى تاكيدا من المتاجرين تعتبر عملية المتاجرة قد تمت. ولايوجد اية حاجة للاتصال بمقر التداول ولا يوجد اية عمليات تاخير تضيع الوقت ومن الممكن ذلك بفضل توضيح الاسعار مباشرة على الخط الالكتروني كما هي في نفس اللحظة وهي ايضا من المميزات العظيمة لعمليات الاسواق المتطلبة للحركات السريعة. ومن الممكن ان ترى مواقع التداول وتعرف ما اذا كانت طلبياتك قد تمت تعبئتها ام لا.
انضم الان وانتهز فرص الربح في فوركسجن

No comments: